كيف يمكنك فتح حساب بنكي في البرتغال

Hamzah Shaikh

تُعد البرتغال وجهة مفضلة للمغتربين الذين يسعون لتحسين جودة حياتهم وذلك بفضل صيفها الطويل والحار، وثقافتها الصديقة للعائلة، وتكاليفها المنخفضة نسبيًا. تضج المدن البرتغالية بالحيوية والنشاط، كما يمكنك التمتع بدفء الحياة البسيطة والهادئة في الأرياف.

إذا كنت تخطط للانتقال إلى البرتغال، فإن أحد الأشياء الأولى التي يجب عليك القيام بها هو إنشاء حساب بنكي محلي. فهذه خطوة أساسية للاستقرار، لكنها قد تكون تحديًا للمغتربين الذين يحاولون التأقلم مع نظام بنكي جديد. لكن لا داعي للقلق، فقد قمنا بإعداد دليل شامل لمساعدتك على البدء في فتح حساب بنكي في البرتغال. وسنقدم لكم أيضًا Wise، وهي خدمة بسيطة وفعّالة من حيث التكلفة لتحويل الأموال الدولية بأسعار صرف مميزة وقريبة من الأسعار التي تراها على جوجل! تحقق من هذه الصفحة للحصول على أحدث المعلومات ومعرفة ما إذا كانت خدمة Wise متاحة في مكان إقامتك.

*ملحوظة: لا يزال موقع Wise الإلكتروني وتطبيق Wise غير متاحين باللغة العربية. لذا نأمل أن يساعدك هذا الدليل في حل استفساراتك حول منتجات Wise وكيفية استخدامها.

للمزيد من المعلومات عن حساب Wise

ما هي المستندات التي أحتاجها لفتح حساب بنكي في البرتغال؟

إذا قمت بزيارة أحد البنوك لفتح حساب جديد، وكان لديك جميع المستندات الخاصة بك معك، فقد تقوم بإنجاز هذه العملية في زيارة واحدة. وعادة ما يتم إرسال البطاقات ودفاتر الشيكات إلى عنوانك المسجل في غضون أيام قليلة.

تختلف المستندات المحددة المطلوبة حسب البنك، وقد يكون للحسابات المختلفة متطلبات مختلفة أيضًا، خاصة إذا كنت تريد الوصول إلى مرافق الائتمان. ومع ذلك، ستحتاج عادةً إلى ما يلي¹:

  • إثبات الهوية - جواز سفر أو بطاقة هوية وطنية
  • رقم ضريبي وبطاقة
  • بطاقة إقامة
  • إثبات عنوان - فاتورة مرافق حديثة أو عقد إيجار

يجب أيضًا أن تتوقع استكمال العديد من النماذج عند زيارتك للبنك، وإيداع مبلغ بحد أدنى لتفعيل الحساب. عادةً ما يلزم إيداع مبلغ أولي في حدود 250 - 300 يورو²، والذي يمكن دفعه نقدًا أو عن طريق التحويل المالي الدولي.

هل يمكنني فتح حساب بنكي من الخارج؟

تقبل البنوك البرتغالية الطلبات من الخارج، والتي يمكن تقديمها عبر الإنترنت أو عن طريق إرسال النماذج والمستندات المطلوبة بالبريد.

هل يمكنني فتح حساب بنكي كوافد غير مقيم؟

تقدم البنوك في البرتغال حسابات بنكية مصممة خصيصًا لغير المقيمين، على الرغم من أن الخدمات المتاحة قد تكون أكثر محدودية من حسابات المقيمين. تحقق من الخيارات المتاحة في البنوك المدرجة أدناه.

ما هو أفضل بنك مناسب لاحتياجاتي؟

تتمتع البرتغال بنظام بنكي متطور مع الكثير من الخيارات في البنوك المحلية والدولية.

وإليك نظرة عامة على هذه البنوك الوطنية الأربعة الكبرى في البرتغال لأخذ فكرة عن النظام البنكي البرتغالي:

البنك
سانتاندريمتلك عملاق الخدمات المصرفية العالمي سانتاندر عمليات عديدة في البرتغال، ويقدم العديد من الحسابات والصفقات نفسها التي يمكنك الحصول عليها في أي مكان آخر في العالم. إذا كنت تمتلك حساب فيه بالفعل، فقد تجد أنه من الأسهل التحول إلى أعمالهم المحلية في البرتغال.
نوفو بانكويقدم نوفو بانكو مجموعة كاملة من المنتجات للمقيمين وغير المقيمين. جميع المعلومات الموجودة على الموقع باللغة البرتغالية فقط، لذا اطلب من صديق أن يساعدك في البحث إذا لم تكن تتحدث البرتغالية.
CGDCaixa Geral de Depósitos (CGD) هو ثاني أكبر بنك في البرتغال ويقدم منتجات تتنوع بين الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية إلى إدارة الأصول والائتمان المتخصص.
Millennium BCPMillennium BCP هو أكبر بنك خاص في البرتغال ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات وموقعًا إلكترونيًا متاحًا باللغتين الإنجليزية والبرتغالية.
Banco CTTيمتلك عددًا كبيرًا من الفروع في البرتغال ويمكن العثور عليها في معظم فروع مكاتب البريد. كما يوفر الموقع الإلكتروني أداة لتحديد المواقع حيث يمكنك العثور على أقرب فرع بنك..

يتم تقديم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت كخدمة قياسية، وتوفر العديد من البنوك تفاصيل حساباتها باللغة الإنجليزية على موقعها على الإنترنت. إذا كنت لا تتحدث البرتغالية، فتأكد قبل أن تتعهد ما إذا كانت الخدمات عبر الإنترنت متاحة أيضًا باللغة الإنجليزية.

إذا كنت تخطط لزيارة فرع لفتح حساب شخصيًا، فلا تنس أن البنوك تميل إلى الإغلاق في الساعة 3:30 مساءً خلال الأسبوع، ويمكن غالبًا إغلاقها بالكامل خلال عطلة نهاية الأسبوع. اتصل بالبنك الذي اخترته إذا لم تكن متأكدًا من ساعات العمل الدقيقة.

حساب Wise Borderless. للأعمال التجارية بلا حدود.

حساب Wise Borderless

على الرغم من أن Wise ليس بنكًا، فإنه مزود خدمة أموال إلكترونية يتيح لك إرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم مقابل رسوم شفافة منخفضة* وسعر صرف متوسط ​​السوق مع حساب متعدد العملات. يتم ذلك بمعدل عادل دون هامش الربح الذي تميل البنوك إلى إضافته، يرجى مراجعة إذا كان الخدمة متاحة في بلدك أم لا.

الآن يمكنك إرسال واستقبال وتنظيم أموالك دوليًا، دون رسوم باهظة أو أسعار صرف أكثر جنونًا - فقط رسوم صغيرة وعادلة عند انتقال أموالك بين العملات، لكن يجب التأكد أولًا إن كانت هذه الخدمة متاحة في بلدك.تحقق من هذه الصفحة للحصول على أحدث المعلومات ومعرفة ما إذا كانت خدمة Wise متاحة في مكان إقامتك.

انضم إلى Wise اليوم

رسوم وتكاليف الخدمات البنكية

عند فتح حساب بنكي في أي مكان في العالم، تأكد من قراءة الشروط والأحكام بعناية. فهذا مهم بشكل خاص إذا كنت تفتح حسابًا في مكان جديد، حيث قد تكون الرسوم والتكاليف البنكية مختلفة تمامًا.

تحقق، على سبيل المثال، مما إذا كانت هناك رسوم مطبقة لإبقاء حسابك مفتوحًا أو استخدام بطاقة ائتمان أو خصم. قد تكون هذه مفاجأة إذا كنت معتادًا على الخدمات المصرفية "المجانية". تشمل الرسوم الشائعة الأخرى التي قد تراها رسومًا ثابتة لسحب النقود من ماكينة صرف آلي يديرها بنك مختلف. يمكن أن تتراكم عليك هذه الرسوم بسرعة، لذا كن حذرًا.

قد تكون هذه الرسوم باهظة الثمن بشكل خاص إذا كنت بحاجة إلى نقل الأموال بين الحسابات التي يتم الاحتفاظ بها بعملات مختلفة. بالإضافة إلى رسوم معالجة المعاملات، ورسوم الاستلام الدولية في الطرف الآخر، لذا فإن سعر الصرف المستخدم غالبًا ما يكون بعيدًا عن الطبيعي. بهذه الطريقة ستحقق البنوك أرباحها.

للحصول على تحويلات مالية دولية برسوم عادلة، فابحث عن منصة تستخدم سعر السوق المتوسط، مثل Wise. فمع Wise يمكنك تحويل الأموال بين الحسابات باستخدام سعر الصرف الحقيقي. حيث تتميز بأنها لا تفرض رسوم إضافية، ولا رسوم خفية، فقط رسوم محددة وواضحة لتحويلك. قم بزيارة موقعنا على الإنترنت للتحقق مما إذا كانت الخدمة متاحة في بلدك لمعرفة المزيد حول التحويلات المالية الدولية الفعالة من حيث التكلفة مع Wise.

انضم إلى Wise اليوم


المصادر:

  1. lawyers-portugal.com -  المستندات والوثائق المطلوبة لفتح حساب في البرتغال

  2. globalcitizensolutions - مبلغ الإيداع الاولي لفتح حساب في البرتغال


*يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام و توفر المنتج في منطقتك أو قم بزيارة أسعار ورسوم Wise للحصول على أحدث معلومات حول التسعير والرسوم.

يتم توفير هذا النشر لأغراض المعلومات العامة فقط ولا يشكل مشورة قانونية أو ضريبية أو مهنية أخرى من Wise Payments Limited أو شركاتها التابعة وشركائها، ولا يهدف كبديل عن الحصول على مشورة من مستشار مالي أو أي محترف آخر.

نحن لا نقدم أي تصريحات أو ضمانات، سواء كانت صريحة أو ضمنية، بأن محتوى النشر دقيق أو كامل أو محدَّث.

أموال عابرة للحدود

تعرف على المزيد

نصائح وأخبار وتحديثات لموقعك