تكلفة المعيشة في نيوزيلندا: دليلك الشامل!

Hamzah Shaikh

هل تحلم بالاستقرار في بلد متقدم، والاستمتاع بالطبيعة الساحرة؟ حسنًا، فإن نيوزيلندا هي المكان المناسب لك. تعد الجزر المثالية واحة حقيقية للعديد من المغتربين، وخاصة أولئك الذين تكون لغتهم الأولى هي الإنجليزية. كما أن أحد أكبر وسائل الرفاهية التي تتميز بها الحياة في نيوزيلندا هو الهواء النظيف والماء.

فيما يتعلق بالأمن الشخصي، تعد نيوزيلندا مكانًا رائعًا للعيش فيه. ولن تخشى التعرض للسرقة أو الاعتداء، لأنها معروفة بأنها دولة آمنة جدًا. وهذا عامل مهم للجميع، وخاصة المغتربين الذين لديهم أطفال.

إن الجمع بين الثقافة المثيرة والمناظر الطبيعية الخلابة هو ما سيجعلك ترغب في زيارتها. أضف إلى ذلك نوعية الحياة وكرم الضيافة الذي سيجعلك ترغب في البقاء. تتميز نيوزيلندا بالكثير من المميزات وتعتبر حياة الاستثنائية التي يتمتع بها المغتربين فيها واحدة من تلك الميزات. إذا كنت تخطط للسفر ولا تعرف من أين تبدأ، فقد قمنا بإعداد هذا الدليل لنقدّم لك كل ما تحتاج معرفته عن تكلفة المعيشة في نيوزيلندا.

يرجى ملاحظة أن بعض المنتجات أو الميزات قد لا تكون متوفرة في جميع المناطق. يرجى زيارة www.wise.com للتحقق من التوفر ومعرفة المزيد عن عروضنا.

اكتشف حساب Wise

تكلفة المعيشة في نيوزيلندا مقارنة بالمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا

العملة الرسمية في نيوزيلندا هي الدولار النيوزيلندي (NZD). قد تتعرف عليه أيضًا من خلال رمزه ($)، والذي يتم الخلط بينه وبين الدولار الأسترالي أحيانًا. لكننا خلال هذا التقرير سنشير إليه ببساطة باسم NZD.

قد يكون التفكير وإجراء الحسابات بالدولار النيوزيلندي تحديًا كبيرًا في البداية. هناك طريقة جيدة لمعرفة القيمة الدقيقة لأموالك بالدولار النيوزيلندي وهي استخدام محول العملات. فيما يلي مقارنة ببعض العملات الرئيسية في وقت كتابة هذا التقرير: ¹

  • 1000 دولار نيوزيلندي = 611 دولار أمريكي
  • 1000 دولار نيوزيلندي = 483 جنيه استرليني
  • 1000 دولار نيوزيلندي = 572 يورو
  • 1000 دولار نيوزيلندي = 921 دولار أسترالي

**تم تقديم هذه القيم بتاريخ 22/6/2024 وقت كتابة هذا التقرير، علمًا بأن هذه القيم مُتغيّرة.

بالإضافة إلى ذلك، من المفترض أن يعطيك الرسم البياني التالي فكرة عن الأسعار العامة في نيوزيلندا. فهو يقارن النفقات الأساسية (بالدولار النيوزيلندي) بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأستراليا. للحصول على فكرة أولية عن تكلفة الحياة هنا، قم بإلقاء نظرة:

مقارنة تكلفة المعيشة الأساسيةشقة بغرفة نوم في وسط المدينة (إيجار شهري)وجبة لشخصين (مطعم متوسط ​​المستوى، ثلاثة أطباق)المواصلات (التذكرة الشهرية)
أوكلاند، نيوزيلندا²2,077 دولار نيوزيلندي130 دولار نيوزيلندي215 دولار نيوزيلندي
ولنجتون³2,506 دولار نيوزيلندي140 دولار نيوزيلندي206 دولار نيوزيلندي
لندن، المملكة المتحدة⁴4,439 دولار نيوزيلندي165 دولار نيوزيلندي413 دولار نيوزيلندي
مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية⁵7,017 دولار نيوزيلندي212 دولار نيوزيلندي215 دولار نيوزيلندي
برلين، ألمانيا⁶2,207 دولار نيوزيلندي122 دولار نيوزيلندي87 دولار نيوزيلندي
سيدني، أستراليا⁷3,554 دولار نيوزيلندي130 دولار نيوزيلندي236 دولار نيوزيلندي

Wise يمكن أن يساعدك على إدارة شئونك المالية

للتأكد من حصولك دائمًا على أفضل صفقة، فكر في الاستعانة بأحد خدمات تحويل الأموال مثل Wise. حيث يطبق Wise سعر الصرف الحقيقي للسوق المتوسطة، مما يساعدك على توفير جزء كبير من تلك الرسوم الباهظة وتكاليف تحويل العملات. يتيح لك حساب Wise متعدد العملات الاحتفاظ بأكثر من 50 عملة وبطاقة الخصم الدولية Wise التي يمكن استخدامها في 200 دولة.

مع الخدمة السريعة والرسوم المنخفضة لتحويل أموالك، يمكن أن تكون هذه صفقة أفضل بكثير من الاعتماد على الحسابات المحلية التقليدية. كما أن التحويلات التلقائية بسعر الصرف العادل ستساعدك على التعود على الدولار النيوزيلندي بسرعة أكبر.

انضم إلى Wise اليوم

ما هي تكاليف المعيشة العامة في نيوزيلندا؟

يعد سعر المعيشة اليومية أحد العوامل الرئيسية عند اختيار مكان للاستقرار. يقدم الرسم البياني التالي نظرة عامة عن نفقات المعيشة العامة، في المتوسط في نيوزيلندا:

نفقات المعيشة في أوكلاند (باستثناء الإيجار)²متوسط ​​التكلفة
شخص واحد شهريا1,772 دولار نيوزيلندي
شخص واحد في السنة21,264 دولار نيوزيلندي
عائلة مكونة من 4 أشخاص شهريًا6,423 دولار نيوزيلندي
عائلة من 4 أشخاص في السنة77,076 دولار نيوزيلندي
نفقات المعيشة في ويلينغتون (باستثناء الإيجار)³متوسط ​​التكلفة
شخص واحد شهريا1,852 دولار نيوزيلندي
شخص واحد في السنة22,224 دولار نيوزيلندي
عائلة مكونة من 4 أشخاص شهريًا6,638 دولار نيوزيلندي
عائلة من 4 أشخاص في السنة79,656 دولار نيوزيلندي

ما هو متوسط ​​الرواتب في نيوزيلندا؟

بعد معرفة تكلفة المعيشة، قد تتساءل الآن حول ما هو الراتب المناسب للعيش في نيوزيلندا؟ قد يكون من الصعب الإجابة على هذا السؤال، لأنه قد يعتمد كليًا على عادات الإنفاق الخاصة بك والمكان الذي تعيش فيه بالضبط. كما هو الحال في أي مكان آخر تقريبًا، فإن العيش في مكان أصغر يكون أقل تكلفة، خاصة من حيث السكن.

وما قد يساعد في الإجابة على هذا السؤال هو متوسط ​​الرواتب لبعض المهن والوظائف. إليك البيانات من موقع حكومة نيوزيلندا:

متوسطات الرواتب في نيوزيلندا⁸متوسط ​​الراتب السنوي
محلل مالي118,000 دولار نيوزيلندي
مصمم جرافيك61,700 دولار نيوزيلندي
مهندس معماري113,000 دولار نيوزيلندي
طبيب أسنان195,000 دولار نيوزيلندي
مبرمج95,000 دولار نيوزيلندي
صحفي107,000 دولار نيوزيلندي
مدير خدمة العملاء130,000 دولار نيوزيلندي
موظف استقبال34,700 دولار نيوزيلندي
كاشيير37,600 دولار نيوزيلندي

ما هي تكلفة السكن والإقامة في نيوزيلندا؟

ارتفعت الأسعار في نيوزيلندا مؤخرًا بسبب التضخم، تمامًا كما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى.⁹ وهذا يشمل أسعار البناء والإيجار، لذلك من الجيد أن تضع ذلك في الاعتبار عند النظر إلى أماكن للعيش.

يستهلك الإيجار دائمًا جزءًا كبيرًا من ميزانيتك الشهرية. ومع ذلك، تختلف الأسعار بشكل كبير حسب الحي ونوع السكن الذي تختاره. فيما يلي نظرة عامة على أسعار الإيجارات في أحياء نيوزيلندا، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من أنواع المساكن الشائعة:

الإيجار في أوكلاند (أفونديل)¹⁰الإيجار المتوسط ​​
شقة (1 غرفة نوم)495 دولار نيوزيلندي
شقة (2 غرفة نوم)565 دولار نيوزيلندي
منزل (3 غرف نوم)710 دولار نيوزيلندي
غرفة375 دولار نيوزيلندي
الإيجار في ولنجتون (نيوتاون)¹¹متوسط ​​الإيجار
شقة (1 غرفة نوم)450 دولار نيوزيلندي
شقة (2 غرفة نوم)640 دولار نيوزيلندي
منزل (3 غرف نوم)800 دولار نيوزيلندي
غرفة310 دولار نيوزيلندي
الإيجار في كرايستشيرش (وسط) ¹²متوسط ​​الإيجار
شقة (2 غرفة نوم)510 دولار نيوزيلندي
مأوى (غرفة نوم واحدة)248 دولار نيوزيلندي
شقة (3 غرفة نوم)545 دولار نيوزيلندي
منزل (3 غرف نوم)600 دولار نيوزيلندي
غرفة240 دولار نيوزيلندي

ماذا عن تكاليف الرعاية الصحية وطب الأسنان في نيوزيلندا؟

يتمتع جميع المقيمين الدائمين في نيوزيلندا بتغطية نظام الرعاية الصحية العام الممول من الضرائب. وتشمل الخدمات الرعاية الوقائية وخدمات المستشفيات والعلاج الطبيعي ورعاية الأسنان لأطفال المدارس ورعاية الصحة العقلية. العلاجات المستثناة من ذلك هي تلك المتعلقة بالحوادث، ويتم تغطيتها من خلال نظام تعويض الحوادث. عندما يتعلق الأمر بالتأمين الخاص، يدفع حوالي ثلث المقيمين مقابل هذا النوع من التغطية.¹³

رعاية الأسنان مجانية لجميع المقيمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. تشمل الخدمات القياسية المجانية الفحوصات الروتينية والأشعة السينية وحشوات وخلع الأسنان. تتطلب بعض العلاجات، مثل تقويم الأسنان، دفع رسوم إضافية.¹⁴

من الأفضل التحقق من الأسعار قبل زيارة طبيبك، لأنها يمكن أن تختلف بشكل كبير. ومع ذلك، إليك بعض الأسعار الأساسية المتعلقة بالرعاية الصحية:

خدمة الرعاية الصحية¹⁵متوسط ​​التكلفة
دواء البرد لمدة 6 أيام15 دولار نيوزيلندي
1 علبة مضاد حيوي (12 جرعة)5 دولار نيوزيلندي
زيارة قصيرة للطبيب الخاص (15 دقيقة)57 دولار نيوزيلندي

ما هي تكلفة السفر والمواصلات في نيوزيلندا؟

يختار العديد من النيوزيلنديين القيادة باعتبارها وسيلة النقل الأساسية لديهم، لأنها الأكثر ملاءمة. حيث إن تكلفة شراء سيارة في نيوزيلندا ليست كبيرة، وهذا ما يفعله العديد من السكان المحليين. في بعض المناطق الريفية، هذا كل ما لديهم، لكن القيادة شائعة أيضًا في المناطق الحضرية. يعد نظام النقل العام جيدًا في معظم المدن الكبرى، ولكنه ليس متطورًا في بقية أنحاء البلاد. وبالتالي ستعتمد بشكل أساسي على سيارتك ومهاراتك في القيادة.¹⁶

أحد الخيارات عند السفر عبر البلاد هو الطيران. الشركة الوطنية Air New Zealand هي الشركة الأكثر شعبية، إلى جانب شركة Jetstar الأسترالية. إذا كنت تعرف كيفية البحث، فمن الممكن غالبًا العثور على تذاكر بأسعار معقولة إلى حد ما. يوجد في نيوزيلندا خمسة مطارات دولية (أوكلاند، ولينغتون، كرايستشيرش، دنيدن، كوينزتاون).¹⁷

يمكن للطلاب الحصول على خصم على وسائل النقل العام في بعض الأماكن. كما أن بطاقات السفر الإلكترونية بدلاً من الورقية يمكن أن توفر لك بعض المال.¹⁷

إذا كنت لا تعرف ما تتوقعه من حيث السعر، فإليك نظرة عامة على التكاليف المتعلقة بالنقل:

أسعار النقل والمركبات في أوكلاند²متوسط ​​التكلفة
بنزين (1 لتر)2.93 دولار نيوزيلندي
تذكرة النقل الشهرية215 دولار نيوزيلندي
تذكرة ذهاب فقط (النقل المحلي)4.20 دولار نيوزيلندي
بداية سيارة الأجرة (الأجرة العادية)4 دولار نيوزيلندي
سيارة أجرة 1 كم (الأجرة العادية)3.5 دولار نيوزيلندي
فولكس فاجن جولف 1.4 90 كيلو واط تريندلاين (أو ما يعادل سيارة جديدة)48,000 دولار نيوزيلندي
تويوتا كورولا سيدان 1.6 لتر 97 كيلو واط مريحة (أو ما يعادل سيارة جديدة)35,810 دولار نيوزيلندي

هل ترغب في إدارة أمورك المالية على المستوى الدولي؟ حسنًا، جرّب حساب Wise الآن!

هل تبحث عن حل بسيط للتحويل أو الإنفاق في الخارج؟ إذن، فحساب Wise هو خيارك المثالي والذي يوفر عليك الوقت والمال مقارنةً بالحساب البنكي.

يرجى ملاحظة أن بعض المنتجات أو الميزات قد لا تكون متوفرة في جميع المناطق. يرجى زيارة www.wise.com للتحقق من التوفر ومعرفة المزيد عن عروضنا.

من خلال حساب Wise قوي عبر الإنترنت، يمكنك إرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم مقابل رسوم منخفضة وسعر صرف جيد - بدون أي هوامش ربح أو رسوم مخفية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على بطاقة خصم دولية تدعم 175 دولة، لتتمكن من تحويل أموالك تلقائيًا إلى العملة المحلية عند سعر الصرف المتوسط في السوق .

انضم إلى Wise اليوم

يرجى ملاحظة أن بعض المنتجات أو الميزات قد لا تكون متوفرة في جميع المناطق. يرجى زيارة www.wise.com للتحقق من التوفر ومعرفة المزيد عن عروضنا.

يرجى ملاحظة أن بعض المنتجات أو الميزات قد لا تكون متوفرة في جميع المناطق. يرجى زيارة www.wise.com للتحقق من التوفر ومعرفة المزيد عن عروضنا.

يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام الخاصة بمنطقتك أو زيارة صفحة الرسوم والأسعار للحصول على أحدث المعلومات حول الرسوم والأسعار الخاصة بحساب وايز.

ما هي تكلفة التعليم؟

التعليم من سن 6 إلى 16 عامًا إلزامي في نيوزيلندا. تنقسم سنوات الدراسة الـ 13 إلى 3 مراحل - الابتدائية والإعدادية والثانوية. إذا انتقلت إلى نيوزيلندا في منتصف العام، فلا يزال بإمكانك تسجيل طفلك في المدرسة.¹⁸

عندما يتعلق الأمر بالتعليم العالي، يمكنك الاختيار بين الجامعات ومعاهد التكنولوجيا والفنون التطبيقية ومؤسسات التدريب الخاصة. تحتل جامعات نيوزيلندا مرتبة عالية (في أعلى 3٪) وثمانية منها تمولها الدولة. تلك هي جامعة أوكلاند، جامعة أوتاجو، جامعة كانتربري، جامعة فيكتوريا في ولنجتون، جامعة وايكاتو، جامعة ماسي، جامعة أوكلاند للتكنولوجيا، جامعة لينكولن. تعتمد الرسوم على الجامعة والمجال الذي تدرسه.¹⁹

فيما يلي بعض متوسط ​​تكاليف التعليم:

المدرسة²⁰متوسط ​​التكلفة
رسوم المدرسة الابتدائيةمن 11,000 دولار نيوزيلندي
رسوم المرحلة الثانويةمن 14,000 دولار نيوزيلندي
مدارس ابتدائية وثانوية خاصةمن 25,000 دولار نيوزيلندي
البكالوريوس20,000-40,000 دولار نيوزيلندي
الدراسات العليا20,000-45,000 دولار نيوزيلندي
دكتوراه6,500-7,500 دولار نيوزيلندي سنويًا

تكلفة المعيشة في نيوزيلندا للطلاب الدوليين

أن تكون طالبًا دوليًا فستحظى بتجربة معيشة مجزية، ولكنها بالتأكيد أغلى من أن تكون مواطنًا محليًا. إلى جانب التكاليف التي يتحملها الجميع، ضع في اعتبارك أنه يتعين عليك أيضًا دفع بعض الخدمات الطبية التي لا يدفعها السكان المحليون. ومع ذلك، من الممكن توفير بعض المال هنا وهناك وتجنب إنفاق ثروة على النفقات اليومية.

تعتمد تكلفة المعيشة للطلاب الدوليين على عوامل مختلفة. إلى جانب عادات الإنفاق الشخصية، يلعب المكان الذي تدرس فيه وتعيش فيه دورًا مهمًا. على سبيل المثال، تشير تقديرات جامعة أوكلاند إلى أنك ستحتاج إلى ما لا يقل 13,200 دولار نيوزيلندي كرسوم دراسية لترم واحد، و405 دولار للتأمين الصحي، وبين 6,000 - 8,000 دولار نيوزيلندي كرسوم للإقامة للترم الواحد إلى جانب بعض النفقات مثل الطعام والإنترنت، إلخ. وهذا لا يشمل النفقات الطبية المذكورة بالفعل، ولا الكتب المدرسية أو الملابس.²¹

من ناحية أخرى، تقدر جامعة أوتاجو حوالي 18000 سنويا. نظرًا لأن هذه الجامعة تقع في مدينة دنيدن الصغيرة، فيمكنك توفير ما يصل إلى 9000 دولار نيوزيلندي سنويًا من نفقات المعيشة.²⁰

ما هو المبلغ الذي تحتاجه للعيش بشكل مريح في نيوزيلندا؟

تعتمد نفقاتك اليومية والشهرية على المكان الذي تعيش فيه. إذا كنت مقيمًا في أوكلاند أو ويلينغتون، فسيكون الإيجار أعلى من بعض المدن الصغيرة. ولكن بما أن نيوزيلندا ليس لديها مدن ضخمة، فإن هذه الاختلافات لن تكون بهذه الحدة.

كما أن عبارة "العيش بشكل مريح" لها معنى مختلف بالنسبة للجميع. ربما ترى أن ذلك يشمل القدرة على الإنفاق كلما شعرت بالحاجة إلى ذلك، بينما يرى الآخرون أن تكون أكثر حكمة في الأمور المالية. إن إنجاب الأطفال يضيف نفقات كبيرة إلى ميزانيتك، مما يزيد من صعوبة حساب مبلغ المعيشة الشامل. ومع ذلك، فإن نيوزيلندا أرخص من المملكة المتحدة على سبيل المثال كوجه للسفر. لذا، لذا فإن الإجابة المنطقية هي أنك تحتاج إلى أقل مما تحتاج إليه في المملكة المتحدة مثلاً.

نتمنى لك رحلة سعيدة إلى نيوزيلندا!

يرجى ملاحظة أن بعض المنتجات أو الميزات قد لا تكون متوفرة في جميع المناطق. يرجى زيارة www.wise.com للتحقق من التوفر ومعرفة المزيد عن عروضنا.

للمزيد من المعلومات عن حساب Wise


المصادر:

  1. Wise - محول العملات

  2. Numbeo - تكلفة المعيشة في أوكلاند

  3. Numbeo - تكلفة المعيشة في ويلينجتون

  4. Numbeo - تكلفة المعيشة في لندن

  5. Numbeo - تكلفة المعيشة في نيويورك

  6. Numbeo - تكلفة المعيشة في برلين

  7. Numbeo - تكلفة المعيشة في سيدني

  8. salaryexplorer - متوسط الرواتب

  9. Stats.govt.nz - تكلفة المعيشة: التضخم في نيوزيلندا

  10. govt.nz - الإيجار في أوكلاند (أفونديل)

  11. govt.nz - الإيجار في ويلينجتون (نيوتاون)

  12. govt.nz - الإيجار في كرايستشيرش (ريكارتون)

  13. صندوق الكومنولث - الرعاية الصحية في نيوزيلندا

  14. وزارة الصحة - رعاية الأسنان الممولة من القطاع العام

  15. Expatistan - تكلفة الدواء في نيوزيلندا

  16. govt.nz - نظام النقل في نيوزيلندا

  17. govt.nz - خيارات السفر

  18. govt.nz - النظام المدرسي في نيوزيلندا

  19. govt.nz - نظام التعليم في نيوزيلندا

  20. govt.nz - الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة في نيوزيلندا

  21. جامعة أوكلاند - التكلفة المعيشة - جامعة أوكلاند

تم التحقق من المصادر بتاريخ 22-يونيو-2024


*يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام و توفر المنتج في منطقتك أو قم بزيارة أسعار ورسوم Wise للحصول على أحدث معلومات حول التسعير والرسوم.

يتم توفير هذا النشر لأغراض المعلومات العامة فقط ولا يشكل مشورة قانونية أو ضريبية أو مهنية أخرى من Wise Payments Limited أو شركاتها التابعة وشركائها، ولا يهدف كبديل عن الحصول على مشورة من مستشار مالي أو أي محترف آخر.

نحن لا نقدم أي تصريحات أو ضمانات، سواء كانت صريحة أو ضمنية، بأن محتوى النشر دقيق أو كامل أو محدَّث.

أموال عابرة للحدود

تعرف على المزيد

نصائح وأخبار وتحديثات لموقعك