قائمة البنوك في النرويج

Hamzah Shaikh

هل تفكر في السفر والانتقال إلى النرويج؟ لعلك ترغب في الدراسة هناك أو بدء عمل تجاري أو حتى زيارة أصدقائك أو عائلتك أو قد تخطط للإقامة الطويلة هناك. بغض النظر عن سبب سفرك للنرويج، فلا شك أن فتح حساب بنكي نرويجي هو الخطوة الأولى التي يجب أن تقوم بها هناك.

ولكن أي بنك يجب عيك أن تختاره؟ لمساعدتك على اختيار أفضل بنك مناسب لاحتياجاتك أثناء انتقالك إلى النرويج، قمنا في هذا المقال بإعداد دليل شامل يحتوي على قائمة بأفضل البنوك في النرويج. يتضمن ذلك بعضًا من أكبر وأشهر الخدمات والعروض للعملاء الشخصيين، بما في ذلك بعض المعلومات عن الحسابات المتاحة.

كما سنقدم لك أيضًا نصيحة حول حل بنكي بديل موفر للتكلفة مقارنة بالبنك التقليدي، وهو فتح حساب Wise متعدد العملات عبر الإنترنت والذي سيساعدك على إدارة أموالك بـ 50 عملة مختلفة، بما في ذلك الكرونة النرويجية (NOK).

حسنًا، لنبدأ الآن بإلقاء نظرة سريعة عن كيفية عمل النظام البنكي في النرويج.

نظرة عامة عن البنوك في النرويج

يتكون النظام البنكي في النرويج من بنوك تجارية وبنوك ادخارية وبنوك مملوكة لأجانب. حيث يضمن النظام البنكي حوالي 100 بنك، وتشكل جميع هذه البنوك جزءًا من نظام بنكي قوي ومستقر.

تبدأ مواعيد عمل معظم البنوك من الساعة 8.30 صباحًا حتى الساعة 3.30 بعد الظهر، من الاثنين إلى الجمعة.¹ وبالطبع فساعات العمل يمكن أن تختلف حسب موقع البنك والفرع.

لكي تتمكن من فتح حساب بنكي في النرويج، ستحتاج إلى تجهيز بطاقة هويتك والمستندات الأخرى. سيحتاج المقيمون النرويجيون أيضًا إلى تقديم رقم الهوية الوطنية النرويجية، أو رقم D (الصادر للأشخاص المقيمين في النرويج مؤقتًا).¹

وتجدر الإشارة إلى أن معظم البنوك النرويجية تفرض بعض الرسوم مقابل فتح حسابات فيها، كما أن رسوم بطاقة الخصم السنوية تبلغ حوالي 275-300 كرونة نرويجية.¹

عادةً ما يكون استخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الذي تتعامل معه مجانيًا، ولكن إذا كنت ستستخدم ماكينة صراف آلي تابعة لبنك آخر فالوضع مُختلف، وبالمثل إذا كنت تستخدم بطاقتك في الخارج. تُقدِّم معظم البنوك الكبرى خدمات بنكية عبر الإنترنت، إلى جانب الخدمات البنكية عبر الهاتف المحمول.

ومثلها مثل البنوك في البلدان الأخرى، تميل معظم البنوك النرويجية إلى فرض رسوم عالية على التحويلات الدولية خارج أوروبا.

لكن؛ إذا كنت ترغب في توفير هذه الرسوم الباهظة الثمن، فلا شك أن اختيار حساب بديل مثل حساب Wise متعدد العملات هو خيار مثالي للمعاملات الدولية، ويمكن أن يوفر لك الكثير.

الآن، دعونا نلقي نظرة على بعض أفضل الخيارات المتاحة عندما يتعلق الأمر باختيار بنك في النرويج.

اسم البنك²مقر العمل الرئيسي
البنك النرويجيفورنيبو
بنك DNBأوسلو
بنك Nordeaأوسلو
بنك Handelsbanken Norwayأوسلو
بنك SpareBank 1 SR-Bankستافنجر
بنك Sparebank 1 Østlandetهامر
بنك Storebrandأوسلو
بنك BNتروندهايم
بنك Sbankenبيرغن
بنك Santanderليساكر

البنك النرويجي

يخدم البنك النرويجي، وهو جزء من بنك Nordax المملوك للسويد، أكثر من 1.7 مليون عميل في ستة بلدان.³ وعلى الرغم من أنه لا يقدم حسابًا جاريًا، إلا أن لديه إمكانية الوصول الفوري المجاني لحساب التوفير (Sparekonto).

كما يُقدم البنك النرويجي أيضًا بطاقات الائتمان والقروض الاستهلاكية (بما في ذلك قروض تجديد السيارات والاستثمارات العقارية) ومنتجات التأمين.

بنك DNB

يعد بنك DNB جزءًا من أكبر مجموعة خدمات مالية في البلاد، ويقدم مجموعة كاملة من الخدمات للعملاء من الأفراد والشركات.

تتضمن تلك الخدمات الحساب الجاري (Brukskonto) القياسي ومجموعة مميزة من حسابات التوفير، والتي يمكن إدارة معظمها عبر ميزة الخدمات البنكية عبر الهاتف المحمول. يقدم بنك DNB أيضًا خدمات القروض والتأمين والبطاقات ومنتجات التقاعد، بالإضافة إلى الخدمات العقارية من خلال شريكه DNB Eiendom.

بنك Nordea

تم إطلاق بنك Nordea لأول مرة في الدنمارك، وهو الآن أحد أكبر البنوك في شمال أوروبا. ويقدم مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات للعملاء الأفراد، بما في ذلك الحسابات الجارية وحسابات التوفير.

فهو يُقدّم الحساب الجاري (Brukskonto) القياسي، والذي يتيح لك إدارة أموالك عبر الخدمات البنكية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المحمول. كما يُقدّم بنك Nordea أيضًا حسابات الودائع ومنتجات التوفير، بما في ذلك حساب Buffer Saver وحساب التوفير الإضافي.

سواء كنت تبحث عن قرض أو بطاقة ائتمان أو توفير أموال السفر أو منتجات المعاشات التقاعدية، فإن بنك Nordea يجمع لك كل ذلك في مكانٍ واحد.

بنك Handelsbanken Norway

يعد بنك Handelsbanken أحد أكبر البنوك في النرويج، ويمتلك شبكة جيدة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. ويقدم كشوف المرتبات وحسابات التوفير المشتركة والاحتياطية، إلى جانب خدمات البطاقات والمدفوعات. يمكنك معرفة المزيد عن البنك هنا.

كما يقدم بنك Handelsbanken منتجات القروض والادخار والمعاشات التقاعدية، إلى جانب الخدمات البنكية عبر الإنترنت والهاتف المحمول.

بنك SpareBank 1 SR-Bank

يعد بنك SpareBank 1 SR-Bank واحدًا من أكبر البنوك الإقليمية في النرويج، ويقدم خدماته للعملاء من الأفراد والشركات. كما يتوفر لديه باقة مميزة من العروض من البطاقات والقروض ومنتجات التأمين وحسابات التوفير، بما في ذلك حساب التوفير والادخار الثابت. ويمكنك الاطلاع على المجموعة الكاملة من منتجات الادخار المعروضة هنا.

بنك Sparebank 1 Østlandet

يعد بنك Sparebank 1 Østlandet واحدًا من أكبر بنوك الادخار في النرويج، حيث يقدم منتجاته للشركات والأفراد. وتتضمن تلك المنتجات الحساب الجاري وحساب الطالب المخصص، وكلاهما يمكن إدارته عبر الخدمات البنكية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المحمول.

يقدم البنك أيضًا منتجات التأمين والقروض والمعاشات التقاعدية، إلى جانب عدد من حسابات التوفير التي تناسب جميع الظروف.

بنك Storebrand

توفر هذه المجموعة المالية التي يقع مقرها في أوسلو المنتجات البنكية والمدخرات والمعاشات التقاعدية والتأمين للعملاء من الأفراد والشركات.

كما يُقدِّم عددًا من المنتجات البنكية اليومية المميزة، بما في ذلك حساب التوفير Sparekonto وحساب الوديعة.

يُقدّم البنك أيضًا منتجات متخصصة لمختلف الفئات العمرية. على سبيل المثال، حساب التوفير Smartkonto للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا، وحساب وبطاقة للأطفال والشباب.

بنك BN

يقع بنك BN في تروندهايم ولكن فروعه تُغطي جميع أنحاء النرويج، ويقدم خدماته البنكية للعملاء من الأفراد والشركات.

يُعد حساب Konto الجاري مثاليًا للاستخدام اليومي وإيداع راتبك إذا كُنت موظفًا، بالإضافة إلى حسابات التوفير. ويتضمن ذلك حساب التوفير الإضافي وحساب الفائدة المرتفعة وحساب الودائع.

يقدم بنك BN أيضًا منتجات مخصصة للأطفال والشباب، إلى جانب خدمات القروض وشراء العقارات.

بنك Sbanken

تأسس بنك Sbanken كبنك فرعي لبنك Skandiabanken المملوك للسويد، وأصبح أحد أشهر البنوك عبر الإنترنت في النرويج. وهو يستهدف العملاء الأفراد والشركات، ويقدم مجموعة مختارة من الحسابات الجارية وحسابات التوفير، والبطاقات والقروض. يمتلك بنك Sbanken أيضًا تطبيق للخدمات البنكية عبر الهاتف المحمول.

مع بنك Sbanken، يمكنك فتح حساب جاري عبر الإنترنت. أو إذا كنت تريد الادخار، فهناك حساب التوفير Sbanken.

بنك Santander

يُعتبر بنك Santander أحد أكبر البنوك الدولية في النرويج. وعلى الرغم من أن بنك Santander Consumer Bank AS لا يُقدّم حسابًا جاريًا، لكن لديه حسابات توفير مميزة مثل حساب الفائدة المرتفعة وحساب الفائدة المرتفعة بلس.

يُقدّم أيضًا بنك Santander مجموعة من المميزات الأخرى مثل القروض وبطاقات الائتمان والتأمين وحسابات التسوق - مما يساعدك على توزيع تكلفة المشتريات الكبيرة أو أعمال البناء.

أفضل الحسابات البنكية عبر الإنترنت في النرويج

إلى جانب البنوك التقليدية، يوجد في النرويج أيضًا عدد من البنوك الرقمية للاختيار من بينها. مثل:

  • Vipps على الرغم من كون Vipps خدمة دفع أكثر من كونه بنكًا، إلا أن Vipps يُعد واحدًا من تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول الأكثر شيوعًا في النرويج. يتم استخدامه عادةً لدفع ثمن السلع والخدمات وإرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة.
  • Revolut. يوفر بنك Revolut القائم على تطبيق الهاتف المحمول مجموعة مميزة من الخطط الشهرية، بما في ذلك الخطة القياسية المجانية. تتضمن جميعها بطاقة خصم وخدمات مصرفية أساسية، مع إضافة المزيد من الامتيازات كلما دفعت أكثر مقابل خطتك الشهرية.
  • N26. على غرار بنك Revolut، يقدم بنك N26 حسابًا جاريًا يعمل عبر تطبيق الهاتف المحمول ومجموعة مختارة من الخطط الشهرية. يتضمن ذلك خطة قياسية مجانية تأتي مع بطاقة افتراضية. لكن إذا كنت ترغب في الحصول على بطاقة خصم فعلية، فستحتاج إلى الترقية إلى الخطة المدفوعة.⁴

هل ترغب في إدارة أمورك المالية على المستوى الدولي؟ حسنًا، جرّب حساب Wise الآن!

إذا كنت تبحث عن وسيلة سهلة وسريعة لمساعدتك على إرسال وتحويل الأموال على المستوى الدولي، أو استخدام بطاقة الخصم الخاصة بك عند السفر، دون اللجوء لأحد البنوك النرويجية والتي غالبًا ما تكون باهظة الثمن، فلا شك أن حساب Wise هو خيارك المثالي.

فهو خيار بديل وفعّال مما يوفر لك المال. افتح حساب Wise متعدد العملات ويمكنك إرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم مقابل رسوم منخفضة وأسعار صرف عادلة.

ويمكنك أيضًا الحصول على بطاقة خصم دولية للإنفاق في 175 بلدًا، بما في ذلك النرويج. يقوم تلقائيًا بتحويل أموالك إلى الكرونة النرويجية بسعر الصرف المتوسط في السوق، كلما أنفقت أكثر.

مما يجعله مثاليًا للمسافرين والمغتربين والطلاب الأجانب وأي شخص آخر يعيش حياة دولية.

انضم إلى Wise اليوم

يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام الخاصة بمنطقتك أو زيارة صفحة الرسوم والأسعار للحصول على أحدث المعلومات حول الأسعار والرسوم الخاصة بـ وايز.


المصادر المستخدمة:

  1. Internations - فتح حساب مصرفي وإدارة الضرائب في النرويج
  2. PDF.co - أكبر 15 بنكًا في النرويج
  3. البنك النرويجي - من نحن
  4. N26 EU - الخطط

تم التحقق من المصادر آخر مرة في التاريخ: 08 مارس 2024


*يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام و توفر المنتج في منطقتك أو قم بزيارة أسعار ورسوم Wise للحصول على أحدث معلومات حول التسعير والرسوم.

يتم توفير هذا النشر لأغراض المعلومات العامة فقط ولا يشكل مشورة قانونية أو ضريبية أو مهنية أخرى من Wise Payments Limited أو شركاتها التابعة وشركائها، ولا يهدف كبديل عن الحصول على مشورة من مستشار مالي أو أي محترف آخر.

نحن لا نقدم أي تصريحات أو ضمانات، سواء كانت صريحة أو ضمنية، بأن محتوى النشر دقيق أو كامل أو محدَّث.

أموال عابرة للحدود

تعرف على المزيد

نصائح وأخبار وتحديثات لموقعك